انسداد المجاري في المطبخ 55324442

انسداد المجاري في المطبخ

انسداد المجاري في المطبخ تعد هذه المشكلة إحدى المشكلات الكبيرة التي يتعرض لها أصحاب المنازل من حين لآخر ولذلك من الأفضل الإطلاع على الوسائل المنزلية البسيطة والغير مكلفة على الإطلاق التي يمكنهم من خلالها حل المشكلة دون الحاجة إلى فني سباكة، من خلال هذا المقال سوف يتم توضيح أكثر الطرق المنزلية إنتشارًا وذات فعالية كبيرة.

انسداد المجاري في المطبخ

يوجد عدد كبير من الوسائل المنزلية البسيطة التي تساعد في حل هذه المشكلة بنجاح، سوف يتم عرض كل طريقة بشكل تفصيلي في السطور القادمة.

الطريقة الأولى في حل مشكلة انسداد المجاري في المطبخ هي الماء المغلي

تعتبر هذه الطريقة الأكثر تداولًا بين أصحاب المنازل، في حالة قيام أصحاب المنازل بإتباع هذه الطريقة مرة على الأقل في الأسبوع بالطبع لن يتعرضون لهذه المشكلة حيث أن يتم تسليك المجاري والبلاعات بصورة مستمرة، تتميز هذه الطريقة بأنها متوفرة دائمًا وغير مكلفة على الإطلاق.

شرح طريقة الإستخدام

يتم تجهيز الماء المغلي الساخن في وعاء.

كمية الماء المستخدمة لا تقل عن ستة أكواب.

يتم صب الماء تدريجيًا وببطء في المجاري المسدودة مع مراعاة أن هذه الطريقة غير صالحة إذا كانت المواسير مصنوعة من البلاستيك.

يمكن تكرار تلك الطريقة في حالة أن الماء لن يتدفق وفي حالة سيران الماء ببطء.

الطريقة الثانية في حل مشكلة انسداد المجاري في المطبخ هي الخل أو ملح الليمون أو صودا الخبز

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الشائعة في حل انسداد المجاري وفي الحقيقة يجد أصحاب المنازل تأثيرًا واضحًا بعد الإستخدام مباشرًة، تتصف هذه الطريقة بأنها إقتصادية ويمكن توفيرها بسهولة في كل منزل.

شرح طريقة الإستخدام

في وعاء عميق يوضع به نص كوب من مادة صودا الخبز ونصف كوب من الخل الأبيض ثم يقلب الخليط وبعد ذلك يتم صب الخليط المجهز في مجاري المطبخ المسدودة.

يمكن تبديل استخدام الخل باستخدام الليمون من خلال وضع عدد كوب واحد من مادة صودا الخبز وعدد كوب واحد من الليمون في إناء ثم صب الخليط في تسليك مجاري المطبخ المسدودة.

يتوفر طريقة أخرى لحل مشكلة انسداد المجاري في المطبخ وهي استخدام الملح ومادة البوراكس بالإضافة إلى الخل وتعد هذه الطريقة أكثر الطرق فعالية على الإطلاق في حل المشكلة في وقت قصير من خلال إحضار وعاء عميق ومتين يوضع به ربع كوب فقط من مادة البوراكس مع ربع كوب أيضًا من الملح وحوالي من نصف كوب إلى كوب كامل من الخل ويتم صب الخليط في مجاري المطبخ المسدودة والنتيجة رائعة.

الطريقة الثالثة في حل مشكلة انسداد المجاري في المطبخ هي إستخدام سلاكة المجاري

في أغلب الأحيان يوجد في كل منزل سلاكة المجاري والأحواض وإذا لم تتوفر فعلى أصحاب المنازل شراؤها في أسرع وقت حيث أن وجود هذه السلاكة أمر في غاية الأهمية ومن خلالها يتم توفير أكبر قدر من الوقت، كما أن يتوفر من سلاكة المجاري أنواع عديدة ولا يوجد نوع أفضل من الآخر ولكن يجب أن تؤدي السلامة الوظيفة المطلوبة.

شرح طريقة الإستخدام

يتم الضغط بقوة على على قاعدة المطاط المتواجد في أسفل المكبس وذلك من أجل ضغط الرواسب حتى تمر من الأنبوب فيترتب على ذلك تدفق المياه بسهولة وسريانها بشكل طبيعي ومن هنا يتم حل مشكلة الانسداد بسهولة.

الطريقة الرابعة في حل مشكلة انسداد المجاري في المطبخ هي إستخدام السيخ

في بعض الأوقات قد يكون السبب في الانسداد وجود الألياف التي تعمل على سد المجرى وفي هذه الحالة يفضل استخدام سيخ حديدي للحصول على نتيجة سريعة ومضمونة في وقت سريع وتسليك بواليع

شرح طريقة الإستخدام

يتم إدخال السيخ الحديدي في المجاري أو الصفاية أو البالوعة وفي الوقت نفسه يتم الضغط على البلاعة بالسلاكة ولكن في هذه الطريقة على أصحاب المنازل توخي الحذر من حدوث الخدوش سواء كانت للبالوعة أو الحوض وبشكل خاص إذا كانت مصنوعة من البلاستيك أثناء عملية تفتيت الرواسب كما أن من الضروري إرتداء قفازات للتمكن من سحب المواد المتسببة في حدوث الانسداد.

الطريقة الخامسة في حل مشكلة انسداد المجاري في المطبخ إستخدام الأسيد أو ماء النار

تشتهر ماء النار بفاعليتها الشديدة في التنظيف بل تعتبر من أفضل الطرق على الإطلاق لدى عدد كبير من أصحاب المنازل، لكن على كل شخص يقوم بإستخدام ماء النار أو الأسيد في التنظيف أن يتوخى الحذر ويتبع كافة الإجراءات السلمية حفاظًا على سلامته على سبيل المثال الحرص على ارتداء القفازات وحماية العيون فهي مادة تسبب الإحتراق كما يتبين من أسمها ولها أضرار جسيمة على الإنسان وبصورة خاصة عندما تلامس كل من العين والجلد.

شرح طريقة الإستخدام

يتم استخدام تلك المادة الشديدة الخطورة من خلال صبها في إحدى الوعاءات البلاستيكية الجافة تمامًا أو في البالوعة المراد تسليكها وكذلك في المرحاض ثم يتطلب بعد ذلك إلقاء حوالي كوب من الماء والإنتظار من دقيقتين إلى ثلاثة دقائق.

من الضروري الحرص على التخلص من الآثار المترتبة على ماء النار وذلك عن طريق سكب الكثير من الماء الساخن لغسل المجاري جيدًا وفي حالة إستخدامها في المرحاض يجب تنظيفة على الفور.

ينبغي على أصحاب المنازل أن يطلعوا على الإرشادات المكتوبة بواسطة المصنع من أجل معرفة طريقة الاستخدام الصحيحة وللحصول على نتيجة رائعة وفعالة.

الطريقة السادسة في حل مشكلة انسداد المجاري في المطبخ فك صفايات الحوض

تعتمد تلك الطريقة بشكل أساسي على استخدام الأدوات الخاصة بالصيانة مثل المفكات وتعد من الطرق الفعالة إلى حد كبير ويلجأ إليها عدد هائل من أصحاب المنازل لإخلاء كافة الأوساخ من خرطوم الصرف الخاص بالحوض.

شرح طريقة الإستخدام

يتم التنظيف عن طريق إستخدام ماء ساخن أو إستخدام السلك الخاص بالتسليك ويتم استخدام طريقة فك صفايات الأحواض بشكل أكبر عندما تتواجد الألياف الطويلة.

ما هي الأضرار الناتجة عن انسداد مواسير الصرف الصحي

في الحقيقة يترتب على انسداد المواسير والأحواض سواء كانت المتعلقة بالمطبخ أو الحمام أضرار عديدة وخطيرة تهدد حياة أصحاب هذه المنازل ولذلك ينبغي حل المشكلة اول بأول بأي طريقة سبق ذكرها في هذا المقال، سوف يتم توضيح أكثر الأضرار حدوثًا في النقاط الآتية:

يترتب على ذلك الانسداد ظهور الروائح الكريهة باستمرار في المنزل مما يؤدي ذلك لانزعاج أصحاب المنازل وعدم الرغبة في تواجدهم بالمنزل.

كما ينتج عن الانسداد تفشي الحشرات بكثرة مثل الصراصير والنمل وما إلى ذلك ولأن الحشرات محملة بالميكروبات والفيروسات فهي من الأسباب الأساسية في إنتشار الأمراض ويزداد الأمر صعوبة عندما يوجد أطفال بالمنزل.

وتعتبر من الأضرار الشديدة تآكل الأرض والأسطح وبالتأكيد يهدد ذلك المنزل.

في نهاية المقال قد أتطلع القارئ على أكثر الطرق المستخدمة في حل مشكلة انسداد المجاري في المطبخ بشكل تفصيلي ولكن إذا كان الأمر عسيرًا أو يتكرر بشكل مستمر فعلى أصحاب المنازل الإتصال بإحدى شركات تسليك مجاري الكويت وعدم الإعتماد على الطرق المنزلية فقط.

فكرتين عن“انسداد المجاري في المطبخ 55324442”

  1. Pingback: فني صحي باكستاني

  2. Pingback: سباك ابو فطيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *