معلم صحي حولي 55324442

معلم صحي حولي

معلم صحي حولي يقدم خدمات السباكة والصرف الصحي التي لها أهمية كبيرة في أي منزل أو فندق أو أي مبني بشكل عام وهذا يجعل من المهم إتقان هذه الخدمات وتنفيذها بشكل مبتكر ومناسب لطبيعة المكان، ومقالنا اليوم سوف نتعرف من خلاله على خدمات السباكة وكيفية تنفيذها بشكل مبتكر وعملي، بالإضافة إلى نصائح مهمة خاصة  بخدمة تأسيس السباكة وصيانتها وأهمية الفحص الدوري لها.

معلم صحي حولي

الخدمات الذي يقدمها معلم صحي حولي تعتبر من أهم الخدمات التي يجب مراعاة تنفيذها بالمواصفات القياسية حيث أنها يترتب عليها نظام المبنى بالكامل.

عند عمل إمدادات السباكة الداخلية الخاصة بمياه الشرب أو بمياه الإستحمام والطبخ او الإمدادات الخاصة بالصرف الصحي إذا لم يتم تنفيذ هذه الخدمات جميعاً بشكل ممتاز قد يضطرنا هذا إلى تكسير الأرضيات مره اخرى.

وحتى تتم أعمال السباكة سواء كانت تأسيس أو تركيب ادوات صحية او صيانة بشكل جيد يجب علينا اختيار معلم صحي حولي ذات كفاءه عالية وخبرة كبيرة في هذه التركيبات.

وهنا سنوضح بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها في الفني حتى نتأكد من أنه مناسب لتنفيذ هذه الخدمات بشكل ممتاز:

  •  من المهم أن نتأكد ان الفني الذي سوف يقوم بأعمال السباكة قد قام بتنفيذ هذه الخدمات من قبل في عدد كبير من المباني.
  •  يجب مراعاة اختيار معلم صحي حولي لديه خبرة في التعامل مع المعدات والأدوات الحديثة المستخدمة في اعمال السباكة، حيث ان استخدام المعدات والأدوات الحديثة يجعل نتيجة الخدمات أفضل بكثير بالإضافة إلى أنه يجنبنا التكسيرات ويوفر الوقت المبذول في تنفيذ الخدمات.
  •  يجب أن يكون الفني لديه علم بأنواع قطع غيار السباكة والأفضل منها والمناسب لطبيعة استخدام هذا المبنى، حيث أن الفنادق والمباني والمنازل يكون استهلاكها أكبر من المكاتب والمحال التجارية.
  •  عند التعامل مع معلم صحي حولي يقوم الفني بشرح جميع  الأعمال التي سوف ينفذها سواء كانت صيانة أو تركيب أو تأسيس المبني، بالإضافة إلى أنها سوف يتعرف من العميل على طريقه تنفيذ تصميم الحمام والمطبخ الذي يريده العميل.

من المهم البحث عن فني صحي طيب السمعة ومعروف عنه الإلتزام بموعد تسليم العمل وعدم ترك أي فوضى في مكان العمل بعد الانتهاء منه.

معلم أدوات صحيه

من أهم الأشياء التي تساعد على تنفيذ العمل بشكل ممتاز هو اختيار أدوات صحيه أصلية ومصنوعة من خامات غير قابله للصدأ او التلف.

تختلف أنواع الأدوات الصحيه التي تستخدم في أعمال السباكة ولكن هناك أنواع معروفه عالمياً بأنها الأفضل والأقوى في الاستخدام.

ولمعلومات أكثر سوف نتعرف في النقاط التالية على أنواع الأدوات الصحية التي يجب اختيارها بعناية عن طريق فني صحي حولي:

  • أحواض الحمام ويوجد منها أنواع والوان متعددة لتناسب لون السيراميك وأحجام مختلفه لتناسب مساحه الحمام بالإضافة إلى أن في الفترات الأخيرة انتشرت أحواض مصنوعة من الرخام بشكل انيق ومميز.
  • أحواض المطابخ وفي الغالب تكون مصنوعة من الاستانلس حيث أنه عملي جداً في الاستخدام في المطابخ بالإضافة إلى سهولة التنظيف وهو أيضاً متوفر بأحجام مختلفة لتناسب مقاس المطبخ ويمكن أن يحدد معلم صحي حولي المقاس المناسب.
  •  خلاطات المياه ويوجد منها أشكال مختلفة للحمامات وللمطابخ وأيضاً يوجد منها أحجام مختلفة بطرق استخدام مختلفة، وهي تختلف أيضاً من ناحية طريقه تثبيتها فمنها من يثبت في أرضية الحوض ومنها العلوي الذي يثبت في الحائط.
  •  دش المياه وهو من الأدوات الصحية المهمة الذي يجب اختيارها بعناية حيث أنه يستخدم بشكل يومي، وهي أيضاً يوجد منها أنواع مختلفة فمنها من يركبه معلم ادوات صحيه بحولي داخل البانيو أو يركب في الحائط ولكن يجب اختيار مكان تركيبه بشكل صحيح حتى لا يتعرض إلى التلف سريعاً.
  •  مواسير مياه الشرب ومن المهم اختيارها من أفضل الأنواع الغير قابله للصدأ حيث أن مياه الشرب النظيفة مهمة جداً لصحه الإنسان.
  •  أنابيب التمديدات الداخلية والخارجية وهي أيضاً يجب اختيارها بعناية شديدة من خلال فني صحي حولي ويجب أن تكون من الأنواع المعمرة حيث أن تعرضها للكسر أو التلف قد يكلفنا خسائر كبيرة من تكسير في الأرضيات والحوائط.
  •  مواسير الصرف الصحي وعند اختيارها يجب مراعاة اختيارها ذات سعة كبيرة حتى لا تتعرض للانسداد سريعاً، ولأن هذه المواسير يكون مكانها أسفل المبنى وداخل الأرضيات فتعرضها للتلف واعادة تغييرها قد يكلف مالاً كثيراً ومجهود كبير من معلم صحي حولي

خدمات معلم صحي حولي

يقوم معلم صحي حولي بخدمات السباكة المختلفة الخاصة بالتأسيس والتركيب والصيانة، ولأهمية هذه الخدمات سوف نتعرف عليها في النقاط التالية:

  •  خدمة عمل التمديدات الداخلية والخارجية مع مراعاة تركيبها في الأماكن الصحيحة التي تقلل احتماليه تعرضها للكسر او التلف.
  • تمديد خطوط مواسير الصرف الصحي مع مراعاة عمل إمدادات لها في جميع أنحاء المبني.
  • تركيب وفحص السخانات المركزية وسخانات الغاز بالإضافة إلى عمل توصيلات المياه الخاصة بها وصيانتها وتغيير قطع غيار لها لزم الامر.
  • تركيب أحواض المطبخ وأحواض الحمام والخلاطات الخاصة بهم وأحواض الاستحمام وتركيب خلاط الدش الخاص به في المكان المناسب له.
  • تركيب خزانات المياه ويختار معلم صحي حولي نوع وحجم الخزان المناسب لطبيعة المبنى وبعد التركيب يحدد موعد لتنظيفه وتعقيمه بشكل منتظم حتى يتم الحفاظ عليه نظيفاً طوال الوقت.
  • يجب تركيب الفلاتر بجميع مراحلها وتمديد وصلات المياه الخاصة بها بالإضافة إلى عمل صيانة وفحص دوري عليها وتغيير الشمع الذي يحتاج تغيير.
  • يجب اختيار وتركيب طلمبات المياه التي تساعد على رفع المياه الى الطوابق العالية التي لا تصل إليها المياه بسهوله في المناطق ذات ضغط المياه المنخفض والتي يجب مراعاة اختيارها بأفضل الأنواع حيث أنها تعتبر من السلع المعمرة التي تدوم طويلا.
  • يجب اختيار البيبات الحديثة وتركيبها مع مراعاة تمديد وصلات الصرف الصحي لها بشكل مناسب يساعد على تقليل نسبة الانسداد.

بعض نصائح معلم صحي حولي

هناك بعض التعليمات والملاحظات التي ينصح معلم صحي حولي باتباعها للمحافظة على الأدوات الصحيه الخاصة بالسباكة من التلف.

  • أولاً عند تركيب الأدوات الصحية يجب اختيار أفضل الأنواع حتى وإن كانت اغلى في الثمن ولكنها توفر علينا تكلفة تغييرها بأخرى وتكلفه صيانتها.
  • ثانياً يجب اختيار أحجام أحواض الاستحمام وأحواض المطبخ والحمامات بأحجام مناسبة للمكان التي سوف تركب فيه حتى لا تسبب ضيق في مساحة المكان.
  • ثالثاً مراعاة عدم إلقاء أي بواقي طعام في أحواض المطبخ و عدم إلقاء شعر أو اي أكياس بلاستيكية في الحمامات حيث أن هذه الاشياء بعد فترة تسبب انسداد كبير في المجاري.
  • رابعاً عدم سكب الزيوت نهائيا في الاحواض حيث انها تسبب طبقه امتداد طبقة انسداد يكون تسليكها يحتاج أدوات ومواد كيميائية لتسليك مجاري المطبخ

وفي نهاية مقالنا معلم صحي حولي نتمنى ان ينال المقال إعجابكم حيث يجب عليكم مراعاة تعليمات المعلم الصحي واتباع معلوماته الموثوق بها لخبرته الفنية في هذا المجال.

وعليكم اختيار معلم صحي ذو خبرة وقدرات مهاريه وفنية عالية لضمان جودة الخدمات التي يقدمها إليكم وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *